المشاكل الشائعة في المكنسة الكهربائية

يكون الإنسان منزعجًا عندما تتعطل المكنسة الكهربائية الخاصة به لأنه قد يستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا. لا داعي للقلق، ستغذي هذه المقالة فضولك وتجيب على أسئلتك حول كيفية إصلاح المكنسة الكهربائية الشائعة وكيفية العثور على متخصصين في المكنسة الكهربائية لمساعدتك في إصلاحها بنفقات قليلة وفي غضون فترة زمنية قصيرة.

قد يكون العثور على متخصص في إصلاح المكنسة الكهربائية أمرًا مزعجًا ومرهقًا ومكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً.

في كثير من الحالات، يكون حل مشاكل المكانس الكهربائية بسيطًا إذا كنت تعرف كيفية القيام بذلك بنفسك. نحن هنا لمساعدتك في إصلاحها بنفسك لتتمكن من استعادتها في حالة عمل مثالية قبل أن تذهب إلى ورشة إصلاح المكانس الكهربائية المحلية.

  • المكنسة الكهربائية لا تعمل

في بعض الأحيان ترفض المكنسة الكهربائية العمل لسبب من الأسباب، أول شيء ينبغي التحقق منه هو إذا ما كانت موصولة بالتيار الكهربائي أم لا. قد تكون هذه مشكلة من أحد المنافذ في منزلك، تحتاج إلى التحقق من مفتاح الإضاءة الخاص بك إذا كان قيد التشغيل أو تحقق من مأخذ التيار الكهربائي عن طريق أجهزة القياس المتعددة. إذا استمر المشكل، فقد يكون السبب في ذلك هو تلف كابل إصلاح الفراغ أو سلك المنظفات. كل ما عليك فعله هو استبدال وتر إصلاح الفراغ بالكامل. لا داعي للقلق بشأن كيفية تغيير ذلك، اذهب إلى ورشة إصلاح لحل المشكل.

  • تنظيف جزئي يترك الأوساخ

هذا أمر محبط للغاية على الرغم من أنه من المتوقع أن تمتص المكنسة الكهربائية الأوساخ وتزيلها بشكل كامل، ولكن إذا فقدت قدرتها على الشفط في النهاية ولا يمكنك إصلاحها عن طريق إفراغ كيس الأوساخ. شيء ما يمنعه من امتصاص الأوساخ.

  • حقيبة المكنسة ممتلئة

إذا كانت مكنستك الكهربائية لا تلتقط الأوساخ كما اعتادت أو كنت تواجه أوقاتًا عصيبة في التنظيف بسبب فرشاة الأسطوانة المعيبة، فقد يكون هذا نتيجة تراكم الأوساخ داخل الفرشاة أو المحمل، عليك التحقق من كيس الأوساخ أو سلة المكنسة الكهربائية الخاصة بك، قم بإفراغها أو استبدالها عندما تكون ممتلئة لتجنب إضعاف الشفط أو تقليل فعاليته. تحتاج إلى فحص لفة الفرشاة وتنظيفها، أو في حالة عدم وجود أي مشكلة في الفرشاة، فربما تكون مشكلة الحزام أو الأحزمة مكسورة أو ممتدة للغاية. تذكر أنه إذا كانت الفرشاة عبارة عن أسطوانة مثقبة من الوبر والشعر، فقد لا يمنحك ذلك أفضل نتيجة. يُقترح عليك شراء بعض الأكياس المفرغة من الهواء الإضافية في حالة تلف كيس التفريغ الحالي.

  • المكنسة الكهربائية صاخبة للغاية

بشكل عام، كل المكانس الكهربائية تصدر أصواتا، ولكنك ستسمعها عندما تصدر المكنسة ضوضاء أكثر من المعتاد. عندما يحدث هذا، تحتاج إلى معرفة سبب الضوضاء بالضبط عن طريق إيقاف تشغيله للتحقق مما إذا كان هناك أي جسم خارجي في الخرطوم.

إذا كان المكنسة الكهربائية تصدر صوتا عالي غير معتاد، فقد تكون المشكلة من الحزام. ربما لم يعد الحزام يعمل، أو أنه أصبح ضعيفًا. عادة ما تكون مشاكل الأحزمة هي المشاكل الشائعة، وعندما لا يتم توصيلها بشكل صحيح، فإنها تبدأ في إحداث ضوضاء خطيرة للغاية وغريبة بمجرد بدء الشفط. هذا ما يمكنك إصلاحه بنفسك، ولكن إذا لم تكن هذه هي مشكلة المكنسة الكهربائية، فإن البديل الوحيد لك هو استشارة أخصائي إصلاح لفحص الحزام.

  • رائحة المكنسة الكهربائية سيئة

أنت تستخدم المكانس الكهربائية لمساعدة منزلك على الحصول على رائحة طيبة وليست سيئة. ولكن إذا بدأت الرائحة في الظهور، ربما لأنك لا تقوم بتنظيفها بانتظام، فسيؤدي ذلك إلى إطلاق بعض الروائح الكريهة في جميع أنحاء منزلك في كل مرة تريد استخدامها.

حتى إذا تم صيانة المكانس الكهربائية الخاصة بك بشكل صحيح، فإنها يمكن أن تنتج أحيانًا بعض الروائح الكريهة.

هناك عدة عوامل قد تجعل المكنسة تبعث روائح كريهة عند استخدامها. قد يعود ذلك إلى التقاط فضلات الحيوانات، ورائحة محتويات مثل البول أو الغبار الزائد، انسكاب الطعام، طحن القهوة المتعفن والمواد الأخرى التي قد تسبب تراكم البكتيريا داخل المكنسة الكهربائية، فتتسرب الروائح أثناء الاستخدام.

إذا علقت رأس الأسطوانة أو الفرشاة، يمكن أن تحرق حزام التفريغ وخلق رائحة كريهة. الطريقة الوحيدة لمنع انتشار رائحة كريهة من المكنسة الكهربائية هي الحفاظ على نظافة دواخلها دائمًا بعد الاستخدام.

يمكنك القيام بذلك عن طريق فحص جهاز طرد الهواء، وتنظيف مرشح المكنسة الكهربائية أو استبداله، وإفراغ محتويات الكيس أو العلبة، واستخدام منتجات إزالة الروائح الكريهة مثل صودا الخبز لمنع أي روائح.